• احجز واشتر حجز رحلة
    select
    RadDatePicker
    Open the calendar popup.
    select
    RadDatePicker
    Open the calendar popup.
      |  
    عرض الرحلات       |  
    بحث
  • تسجيل الدخول بطاقة صعود الطائرة
    هذه الخدمة تسمح لك بالتسجيل واختيار المقعد وطبع بطاقة الصعود على متن الطائرة ما بين 24 ساعة و ثلاث ساعات قبل موعد الإقلاع.
    بإمكانك الغاء التسجيل لغاية ثلاث ساعات قبل موعد اقلاع الطائرة . في حال عدم الصعود على متن الطائرة بعد التسجيل سوف يتم الغاء تذكرة السفر مع عدم إمكانية استعادة ثمنها.
      مطلوب

    مثال. 0760011223344 (13 او 14 رقم)
     

     
     
  • استعراض بيانات الحجزتفاصيل الحجز
    لمعرفة تفاصيل الحجز أدخل رقم الحجز و الشهرة تماماً كما هي واردة على تذكرة السفر، ثم اضغط على تفاصيل الحجز

     
     
    تفاصيل الحجز
  • جدول الرحلات مواعيد الذهاب والعودة
الصفحة الرئيسية > من نحن > كلمة رئيس الشركة

A+A-شارك
كلمة رئيس الشركة

 الحاكم بأمرالليرة



   

رجالات لبنان مرآة ما يختزنه هذا الوطن من تميُّزٍ علمي وبُعدٍ حضاري.

لبنان، تميز بتاريخه الغني. جغرافية متنوعة. فرادة نظامه السياسي الضروري والمترامي الأبعاد. نموذجه الإقتصادي الحر. شعبه المنفتح ــ المنفعل. عاصمته بيروت الجميلة ـ المتسامحة. جباله المعطاءة بلا حدود. بقاعه الخصب. جنوبه الصامد. شماله الصابر. جامعته الجامعة وطبابته اللامعة ومصارفه الجاذبة ـ الجذابة ومطاره الوارف وشركة طيرانه الوطنية الرائدة بعراقتها وتجددها. لأنه هذا كله وأكثر بكثير، كان لا بد من رياض سلامة حاكما لبيتنا المركزي.


25 عاماً أمضاها هذا الرجل الصابر الصبور، في أمبراطورية لبنان النقدية. لو كان يرغب بأرقام قياسية. لو كان يطمح لألقاب ومناصب وأوسمة ورواتب، هو حتماً نالها كلها. هذا الكاهن ، الذي أفلح في هندسة حاضرنا ومستقبلنا. بفضله، ثقة وطيدة بالليرة وبالنظام المصرفي والأهم بلبنان.

ثقة لم تستطع أن تهزها أو تنتزعها حروب إسرائيلية متتالية ولا إغتيالات، ولا هزات سياسية لا نهاية لها، ولا أزمات إقتصادية لطالما إستشعر كثيرون بأنها ستجر البلد إلى كوارث، فكان أن تجاوزناها بأسلس الطرق وأوفرها.

إستخدم مصرف لبنان كل ما يملك من أدوات. فوائد. تدخلات. هندسات مالية. والأهم من ذلك كله، ثقة الناس والعالم بشخصية رياض سلامة.
رجل ـــ مؤسسة بكل معنى الكلمة. مقدام هادىء صلب كفوء بلا إدعاء. مستقل :  قادر على مخاطبة الأجيال من شيبها إلى شبابها.

25 عاماً في الحاكمية وإلى جانب مؤسسة الميدل إيست وإلى جانب كل لبناني هنا أو في الإغتراب. عمر لا بل تجربة نادرة. مهام صعبة تقابلها إنجازات مستحيلة.
 
هل هناك عنوان للنجاح اللبناني، للثقة بلبنان وقطاعه المصرفي وبنكه المركزي، سوى الحاكم بأمر الليرة رياض سلامة.

لرياض سلامة كل المحبة و التحية بإسمي وبإسم عائلة طيران الشرق الأوسط في عيده الخامس والعشرين على رأس مصرف لبنان.        
 



محمد عبد الرحمن الحوت
رئيس مجلس الإدارة ـ المدير العام

 
Welcome to Middle East Airlines. By continuing to use www.mea.com.lb you agree to the updated Privacy Policy and the use of cookies in accordance with our updated Cookie Policy.
MEA website complies with the PCI security standards, therefore it requires up-to-date browsers like Chrome, Firefox, Edge, Safari or IE11 to operate properly.