By visiting MEA.com.lb you accept the use of cookies. Read more about cookies.
  • احجز واشتر حجز رحلة
    select
    RadDatePicker
    Open the calendar popup.
    select
    RadDatePicker
    Open the calendar popup.
      |  
    عرض الرحلات       |  
    بحث
  • تسجيل الدخول بطاقة صعود الطائرة
    هذه الخدمة تسمح لك بالتسجيل واختيار المقعد وطبع بطاقة الصعود على متن الطائرة ما بين 24 ساعة و ثلاث ساعات قبل موعد الإقلاع.
    بإمكانك الغاء التسجيل لغاية ثلاث ساعات قبل موعد اقلاع الطائرة . في حال عدم الصعود على متن الطائرة بعد التسجيل سوف يتم الغاء تذكرة السفر مع عدم إمكانية استعادة ثمنها.
      مطلوب

    مثال. 0760011223344 (13 او 14 رقم)
     

     
     
  • استعراض بيانات الحجزتفاصيل الحجز
    لمعرفة تفاصيل الحجز أدخل رقم الحجز و الشهرة تماماً كما هي واردة على تذكرة السفر، ثم اضغط على تفاصيل الحجز

     
     
    تفاصيل الحجز
  • جدول الرحلات مواعيد الذهاب والعودة

A+A-شارك
خدمات المسافر

المسافرون الصغار دون مرافق

المسافرون الصغار دون مرافق

أ‌- لا يمكن للأطفال دون الخامسة من العمر أن يسافروا على متن رحلات طيران الشرق الأوسط بدون مرافق. وجود مرافق خاص (أحد أفراد طاقم الميدل ايست) إلزامي ويطبّق على هذه الخدمة  بدل معيّن.

 

 

ب- الأطفال بين 5 و14 عاماً المسافرون بدون مرافق: خدمة "الصغار بدون مرافقين" إلزامية بشأنهم وهي تتّم لقاء بدل معيّن.

 

 

ت- أما الأطفال بين 14 و16 عاماً، فبإمكانهم الاستفادة عند الطلب من خدمة "الصغار بدون مرافقين" أيضاً لقاء بدل معيّن.

 

 

ث- وفي جميع الحالات، لا تقدّم خدمة "الصغار بدون مرافقين" على الرحلات المشغّلة من شركات غير الميدل ايست.

اضغط هنا لتحميل استمارة القاصر المسافر دون مرافق ◄ 

أمور يجب معرفتها:

  • عند شراء تذكرة السفر يمنح الطفل (UM Wallet) محفظة خاصة تتضمن جميع مستندات السفر والتي يجب أن يحتفظ بها الطفل أو يضعها حول عنقه خلال الرحلة.
  • يقوم الموظف المسؤول بتعبئة UM Handling Advice و التي تحدد اسم الطفل، عنوان سكنه، عدد الأشخاص المسؤولين عن مرافقته إلى مطار المغادرة وتسلمه في مطار الوصول.

من سيهتم بطفلك؟:

فريق طيران الشرق الأوسط للخدمات الخاصة (special care)، وهو فريق متواجد في مطار بيروت وفي المحطات الخارجية، هذا الفريق يكون مسؤولاً عن العناية الخاصة بالطفل المسافر أثناء الرحلة ولدى وصوله إلى الوجهة المقصودة.

أثناء الرحلة ستؤمن المضيفة عناية خاصة للأولاد وتوفر لهم المقاعد المخصصة لهم على الطائرة.

وعند وصولهم إلى الوجهة المحددة يقوم فريق طيران الشرق الأوسط بمرافقة الطفل وتسليمه إلى الشخص المحدد من قبل ذويه.

تنبيه:

وجبات الأطفال والوجبات الخاصة متوفرة وفق الطلب المسبق.
لمزيد من المعلومات، الرجاء مراجعة مكاتب مبيعات طيران الشرق الأوسط في جميع أنحاء العالم أو عبر البريد الإلكتروني لشركة طيران الشرق الأوسط للخدمات الأرضية MEAG على العنوان: meag@meag.com.lb. كما ننصح الاهل أو الاوصياء بعدم مغادرة المطارقبل اقلاع الطائرة.


السفر أثناء الحمل

السفر أثناء الحمل

يسمح للمرأة الحامل بالسفر في اسبوعها الـ 34 من الحمل وخلاله. الرجاء تأمين الحجز وإنجاز المعاملات مسبقاً في مكاتب مبيعات الشركة.
يمكن السماح للحامل التي تخطت 34 اسبوعاً من الحمل في السفر على أن ترفق تقريراً طبياً يسمح لها بذلك.


خدمات ذوي الحاجات الخاصة

خدمات ذوي الحاجات الخاصة

عند إجراء الحجز

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة خاصة خلال رحلتك، يرجى إعلام مكتب الحجز( سواء وكيل السفريات، مكاتب البيع التابعة لشركة طيران الشرق الأوسط ، أو مركز اتصال طيران الشرق الأوسط على الرقم التالي629999 1 (0)-961 أو بواسطة البريد الالكتروني على العنوان التالي: specialservices@mea.com.lb   قبل 48 ساعة على الأقّل من موعد الرحلة.

في حال عدم إبلاغ الميدل ايست بذلك مسبقاً، لا يعد بإمكان الشركة أو لأي من مقدّمي الخدمات العاملين معها توفير الخدمة المطلوبة.

في المطار

في اليوم المحدّد لسفرك، يفضّل أن تحضر إلى المطار قبل 3 ساعات على الأقّل من موعد الرحلة. ولمزيد من المعلومات، يمكن الاتصال بقسم المساعدة الخاصة لشركة ميغ في مطار رفيق الحريري الدولي على الرقم التالي:622773 /623773 1 (0)961 + أو عبر البريد الالكتروني:  specialcare@meag.com.lb.

المسافرون ذوو الحركة المحدودة

- توفر شركة طيران الشرق الأوسط بناء على طلبكم كرسيّاً متحرّكاً مجاناً. يرجى التأكّد من إعلام الميدل ايست بحاجتكم أثناء الحجز أو بعده.
- عند تقديم طلب مساعدة خاصة لا بدّ من تحديد ما إذا كان المسافر قادراً على الاعتماد على نفسه وعلى السفر بمفرده والاستجابة لتعليمات السلامة وإلا فعليه السفر مع شخص آخر يرافقه أثناء الرحلة.
- عند طلب كرسي متحرّك، لا بد أن يذكر طبيعة المرض أو الإعاقة بشكل واضح.
- إذا كنت ترغب بالسفر مصطحباً الكرسي المتحرّك القابل للطي الخاص بك، يتم نقل الكرسي في عنبر الشحن مجاناً.

الكرسي المتحرّك الشخصي

إذا كنت ترغب بالسفر مصطحباً الكرسي المتحرّك الخاص بك، يجب إعلامنا بذلك وتحديد نوع الكرسي ووزنه ومواصفاته قبل 48 ساعة على الأقّل من الموعد المحدّد لرحلتك.
- يتم تسجيل الكرسي المتحرّك الذي يعمل بالبطارية السائلة كأمتعة لأسباب تتعلّق بالسلامة.
- اذا كان الكرسي يعمل بالبطارية الجافة، يجب فصل البطارية قبل التسجيل أو قبل الصعود إلى الطائرة.

على متن الطائرة

يقوم أفراد طاقم الخدمة أثناء الرحلة بتقديم المساعدة للمسافرين ذوي الحركة المحدودة قدر المستطاع. غير أنّ ليس باستطاعتهم تحريك المسافرين أو حملهم أو توفير خدمات طبية لهم.

المسافرون المكفوفون(أو ضعاف البصر)/المسافرون الصم  (أو ضعاف السمع)

- ما من ضرورة لتصريح طبي.
- يمكنهم السفر بمفردهم أو بصحبة كلاب الإرشاد.
- يتم نقل كلب الإرشاد في مقصورة الركاب مع المسافر مجانا ولا توجد شروط فيما يتعلّق بوزنه أو حجمه.
- يتعيّن إخطار شركة طيران الشرق الأوسط باصطحاب كلب الإرشاد قبل 48 ساعة على الأقل من موعد الرحلة من أجل إعلام كابتن الطائرة وأفراد طاقمها.

المسافرون الذين يعانون من إعاقات إدراكية (مسافرون يعانون من أمراض نفسية)

- يتعيّن تقديم تصريح طبي يبيّن إذا كان المسافر قادراً على السفر بمفرده أو بحاجة إلى من يرافقه.
- يتعيّن إخطار شركة طيران الشرق الأوسط قبل 48 ساعة على الأقل من موعد الرحلة من اجل إعلام المطارات ، كابتن الطائرة وأفراد الطاقم.

المرافقون

إذا كان المسافر يحتاج إلى عناية طبية أو حاجة خاصة أثناء الرحلة، أو إذا كان غير قادر على مساعدة نفسه ولا الاستجابة لتعليمات السلامة، فلا بد من أن يكون برفقة شخص آخر.

الحمّالات والأكسجين الإضافي

بإمكان الأشخاص الذين لا يستطيعون السفر إلاّ في وضع الاستلقاء ولا يمكنهم استخدام المقعد العادي في الطائرة لدواع طبيّة طلب السفر على حمّالة.
- يجب طلب الحمّالة أثناء إتمام عمليّة الحجز قبل 48 ساعة على الأقّل من موعد الرحلة
 specialservices@mea.com.lbيجب الحصول على استمارة طبيّة من مكاتب البيع التابعة للميدل ايست أو عبر مراسلة الشركة على البريد الالكتروني
 يملأ هذه الاستمارة ويوقّعها الطبيب المعالج ويجب أن يوافق عليها طبيب شركة طيران الشرق الأوسط عبر قسم الخدمات الخاصة.-


نقل الحيوانات

نقل الحيوانات: يسمح للقطط والكلاب السفر في المقصورة المخصصة للركاب فقط في حال سمحت بذلك قوانين الدولة وعلى أن توضع في أقفاص مقفلة بإحكام، وأن لا يزيد وزنها عن 10 كلغ (بما في ذلك القفص) على ان الحد الاقصى لحجم الحاوية 45x30x35cm وانها محجوزة مسبقا . يخضع هذا الوزن لقانون الوزن الزائد بالنسبة للأمتعة المرافقة، بغض النظر عن الوزن المسموح به للأمتعة، على أن يتم إعلام مكاتب مبيعات الشركة مسبقاً

خدمات أخرى

تؤمن الشركة في معظم مطارات محطاتها قاعات انتظار خاصة بركاب درجة رجال الأعمال Cedar Class، وأعضاء نادي الرؤساء Presidents Club، وأعضاء سيدر مايلز. لمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال بمكاتب الشركة.

بإمكان الشركة تأمين وجبات خاصة حسب الطلب على أن يتم الحجز لذلك خلال إبرام معاملات السفر في مدة أقصاها 24 ساعة قبل موعد السفر.

تسهيلات خاصة أخرى متوفرة للأطفال المسافرين وحدهم ولذوي الحاجات الخاصة والمرضى. المزيد من المعلومات الرجاء الاتصال بمكاتب الشركة.

إن مكاتب طيران الشرق الأوسط حول العالم يسعدها أن تقدم لك خدمات أخرى كحجز الفنادق واستئجار السيارات..إلخ... الرجاء الاتصال بنا لمزيد من المعلومات.