الشروط القانونية

 

المعاملات اللإدارية


ان الحصول على كافة مستندات السفر والسمات ومراعاة القوانين والانظمة المتعلقة بالسفر في البلدان التي يسافر منها هي على مسؤولية المسافر. قبل السفر، عليك تقديم كافة مستندات الدخول والخروج والمستندات الصحية وغيرها من المستندات التي يفرضها القانون والأنظمة المرعية الاجراء. نحتفظ بحق رفض النقل في حال عدم مراعاتكم للمتطلبات أو في حال عدم تقديم مستندات السفر المطلوبة.
في حال رُفض طلب دخولكم الى أي بلد، يكون عليكم تسديد أية غرامة أو أعباء تفرضها علينا الحكومة المعنية.
في حال فُرض علينا تسديد أية غرامة او عقوبة او تحمَل أية مصاريف نتيجة لعدم مراعاتكم للقوانين، عليكم تعويض أية مصاريف متكبَدة من قبلنا بناء للطلب.

إشعار هام للركاب 

الدقة في المواعيد
  • لضمان دقة مواعيد الرحلات، على جميع الركاب الحضور إلى شباك التسجيل قبل ساعتين على الأقل من الإقلاع. يتم رفض الركاب المتأخرين بعد إقفال الرحلات.
  • من الضروري الحضور إلى الباب قبل هذا الوقت لضمان سفركم على الرحلة المحجوزة. عند التسجيل يحدّد وكلائنا الموعد النهائي لركوب الطائرة. نرجو منكم التحقّق من بطاقة ركوب الطائرة والاستماع إلى النداءات ومراقبة شاشة المعلومات عن الرحلة.
  • يكون ايضا وكلائنا على استعداد لإعطائكم المعلومات عن الوقت اللازم للوصول إلى باب الدخول. يمكن أن يأخذ هذا الأمر 15 دقيقة للوصول إلى الباب من مراكز الانطلاق الأساسية.
  • تقفل أبواب الركوب قبل 20 دقائق من الإقلاع مجيزة لنا إتمام كافة الترتيبات الأخيرة والمغادرة والوصول في الوقت المحدَد. 
     
الضرائب الحكومية والرسوم المحددة في المطار
  • يمكن أن يضم سعر هذه التذكرة الضرائب والرسوم والأعباء المفروضة على النقل الجوي من قبل السلطات الحكومية والمطارات. وقد يطلب منكم أيضا دفع الضرائب أو الرسوم أو الأعباء التي لم يتم تحصيلها بعد.

قيود الأسعار الخاصة

مهم: يتم إصدار عدة أسعار خاصة وفقا للشروط التي يمكن أن تحد أو تحظر أي تغيير في الحجز وتحدد أي مبلغ معاد مستحق في حال الإلغاء أو عدم السفر. تتوفر تغطية التأمين في بعض الظروف، وعلى المسافر الاتصال بمكتب الخطوط الجوية أو وكيل السفريات لمزيد من التفاصيل.

اختيار المقعد :

في حالات استثنائية ولأسباب خارجة عن نطاق سيطرة الشركة اي لأسباب تقنية او امنية لا يمكن ان تكون المقاعد المختارة مضمونة .

مركز اتصال الخطوط الجوية للشرق الأوسط

يمكنكم الاتصال بمركز الاتصال في لبنان 24/24 على الرقم 629999/01 الرجاء زيارة موقعنا على الإنترنت أو الاطلاع على جدول مواعيد الخطوط الجوية للشرق الأوسط للحصول على لائحة بمراكز الاتصال بالشركة حول العالمwww.mea.com.lb


شروط العقد و ملاخظات هامة


نعلم الركاب في رحلة ذات وجهة وصول نهائية أو توقف في بلد ما غير بلد الانطلاق، أنه سوف يصار الى تطبيق المعاهدات الدولية، على سبيل المثال معاهدة مونتريال أو ما سبقها من معاهدات، كمعاهدة وارسو بما فيه تعديلاتها (نظام معاهدة وارسو). وذلك من بداية الرحلة لانتهائها، وحتى على اي جزء منها في بلد ما. ونعلم الركاب ايضًا ان هذه المعاهدة المذكورة تحكم، وقد تحد من مسؤولية الناقل بما يختص بالتعويضات المترتبة عليه.

بيان عن حدود التعويضات المترتبة:
ان نظام اتفاقية مونتريال أو اتفاقية وارسو قد يتم تطبيقه على رحلتك، كما تحكم، وقد تحد من مسؤولية الناقل بما يختص بالتعويضات في حال الوفاة أو اصابة جسدية، فقدان الأمتعة أو تضررها وتأخر وصولها.


نعرض في ما يلي حد التعويضات التي تُمنح اينما يتم تطبيق اتفاقية مونتريال:

التعويض في حالة الوفاة أو الإصابة: لا حدود مالية لمسؤولية وفاة المسافرين أو إصابتهم (التعويض لذويهم). لا يمكن أن تعترض شركة النقل الجوي على مطالبات التعويض للضرر الذي يصل الى 100000 حق من حقوق السحب الخاصة (123000 يورو تقريبًا).
يمكن أن تدافع الشركة عن ذاتها ضد الادّعاء للمطالبة بأكثر من هذا المبلغ، فتثبت بأن الحادث لم يكن ناتجاً عن اهمال او خطأ ارتكبته.
الدفعات المسبقة: في حالة وفاة مسافر نتيجة حادث أو إصابته، يجب أن تقدم الشركة دفعة أولى لتغطية الحاجات الاقتصادية الفورية خلال 15 يومًا من التعرف على الشخص صاحب الحق في التعويض . في حالة الوفاة، لا يجب أن تقل الدفعة الأولى عن 16000 من عملة البلاد (20000 يورو تقريباً).

التعويض في حالة الوفاة أو الإصابة:

لا حدود مالية لمسؤولية وفاة المسافرين أو إصابتهم (التعويض لذويهم). لا يمكن أن تعترض شركة النقل الجوي على مطالبات التعويض للضرر الذي يصل الى 100000 حق من حقوق السحب الخاصة (123000 يورو تقريبًا).
يمكن أن تدافع الشركة عن ذاتها ضد الادّعاء للمطالبة بأكثر من هذا المبلغ، فتثبت بأن الحادث لم يكن ناتجاً عن اهمال او خطأ ارتكبته.
الدفعات المسبقة: في حالة وفاة مسافر نتيجة حادث أو إصابته، يجب أن تقدم الشركة دفعة أولى لتغطية الحاجات الاقتصادية الفورية خلال 15 يومًا من التعرف على الشخص صاحب الحق في التعويض . في حالة الوفاة، لا يجب أن تقل الدفعة الأولى عن 16000 من عملة البلاد (20000 يورو تقريباً).

تأخير المسافرين:

في حال تأخير الراكب عن موعد سفره, تكون الشركة مسؤولة عن الضرر الحاصل، إلا إذا كانت قد اتخذت جميع التدابير المعقولة لتفاديه أو كان من غير الممكن اتخاذ مثل هذه التدابير و تقتصر قيمة المسؤولية عن الضرر وفقاً للقوانين و الأنظمة المرعية الإجراء في البلد الأساس.
تأخر الأمتعة: في حال تأخر الأمتعة تسأل شركة النقل الجوي عن الضرر إلا إذا كانت قد اتخذت كافة التدابير المعقولة لتفاديه أو كان من غير الممكن اتخاذ مثل هذه التدابير.
و تقتصر قيمة المسؤولية عن الضرر وفقاً للقوانين و الأنظمة المرعية الإجراء في البلد الأساس.

هلاك الأمتعة أو فقدانها أو تضررها:

تسأل شركة النقل الجوي عن دمار الأمتعة أو فقدانها أو تضررها وفقاً للقوانين و الأنظمة المرعية الإجراء في البلد الأساس.
في حال تمّ تفتيش الأمتعة الداخلة، تكون الشركة مسؤولةً، حتى لو لم يكن ذلك ناتجًا عن خطئها، ما لم تكن الأمتعة أصلًا شائبة أو عائبة. في حال لم يتم تفتيش الأمتعة، تكون الشركة مسؤولةً فقط عند الخطأ.

الحدود القصوى للتعويض عن الأمتعة:

يمكن أن يستفيد المسافر من حدود أعلى للمسؤولية، عبر القيام بتصريح خاص على الأقل عند الدخول و دفع رسم إضافي.

الشكوى عن الأمتعة:

إذا تضررت الأمتعة أو تأخرت أو فقدت أو تدمرت، يجب أن يتقدم المسافر بإدّعاء خطي الى شركة النقل الجوي، وذلك في أقرب وقت ممكن. إذا لحق الضرر بأمتعة المسافر المسجلة، يجب أن يتقدّم المسافر بشكوى خطيةً إلى شركة الطيران خلال 7 أيام, أو في حال تأخر الأمتعة في خلال 12 يومًا، و في كلا الحالتين منذ تاريخ وضع الأمتعة بتصرف المسافر.

مسؤولية التعاقد وشركة النقل الجوي الفعلية:

إذا كانت الشركة التي تقوم بالنقل الجوي الفعلي غير تلك المتعاقد معها، يحق للراكب توجيه شكوى أو المطالبة بتعويض الضرر ضد أي من الشركتين.

إذا ذكر اسم الشركة أو رمزها على تذكرة السفر، تكون هي الشركة المتعاقدة.

المهلة الزمنية لرفع دعوى:

إن رفع أي دعوى أمام المحاكم، يقتضي مهلةً من سنتين اثنتين من تاريخ وصول الطائرة أو من التاريخ المفترض لوصول الطائرة.

تنازل:

هذا إشعار يطلبه تنظيم الاتحاد الأوروبي رقم 889 / 2002 (الاتحاد الأوروبي). لا يمكن أن يستخدم هذا الإشعار كأساس لمطالبة بالتعويض أو لترجمة شروط تنظيم معاهدة مونتريال و لا يشكل جزءًا من العقد ما بينك و بين شركة النقل الجوي (الشركات).
لا تقدّم شركة النقل الجوي بأي تصريح فيما يختص بدقة مضمون هذا الإشعار.
يجوز تطبيق حدود التعويضات المترتبة الواردة في ما يلي اينما يسري مفعول اتفاقية وارسو:
1. 16600 حق سحب خاص (اي ما يوازي نحو 20000 يورو؛ 20000 د.أ.) عن كل حادث وفاة او اصابة جسدية اذا كانت اتفاقية لاهاي سارية المفعول، او 8300 حق سحب خـاص (اي ما يوازي نحو 10000 يورو؛ 10000 د.أ.) اذا كانت اتفاقية وارسو وحدها سارية المفعول. لقد تنازل العديد من شركات النقل طوعًا عن هذه الحدود برمتها، غير انه لا يجوز لحد التعويضات بحسب القوانين والانظمة المتبعة في الولايات المتحدة الاميركية، ان يكون ادنى من 75000 د.أ. للرحلات التي ستنطلق او ستتوقف في مكان متفق عليه في الولايات المتحدة الاميريكية.

2. 17 حق سحب خاص ( اي ما يوازي نحو 20 يورو؛ 20 د.أ.) عن كل كلغ من الامتعة المفقودة او المتضررة او المتأخرة عن التسجيل، و 332 حق سحب خاص (اي ما يوازي نحو 400 يورو؛ 400 د.أ.) عن الامتعة غير المسجلة.

3. قد تعوّض شركة النقل عن الاضرار الناجمة عن التأخير.

يمكن الحصول على المزيد من المعلومات المتعلقة بحد التعويضات المترتبة المطبقة على رحلتكم من شركة النقل. اذا تعدى نقل امتعتكم شركة نقل واحدة، فلا بد لكم من الاتصال بكل شركة نقل للاستعلام عن حد التعويضات السارية المفعول.
بغض النظر عن الاتفاقية التي تطبق على رحلتكم، يمكنكم الاستفادة من حد اعلى من التعويضات المترتبة عن كل حال فقدان, تضرر او تأخر وصول الامتعة عبر تصريح خاص عن قيمة الامتعة عند تسجيلها ودفع اي رسم اضافي.
لكن بالمقابل اذا تعدّت قيمة امتعتكم حد التعويضات السارية المفعول، فيتعيّن عليكم ضمان ذلك قبل سفركم.


أن المهلة الزمنية المحددة، لتقديم دعوى أمام المحكمة للمطالبة بالتعويض عن الأضرار هي، سنتين من تاريخ وصول الطائرة أو من تاريخ وجوب وصولها. أما المطالبة الخطية بالتعويض عن الأمتعة المتضررة تتم في مهلة سبعة أيام من استلام هذه الأمتعة، أما المطالبة بالتعويض عن تأخر وصول الأمتعة المسجلة فهي، ضمن مهلة 21 يوما من تاريخ وضعها في تصرف الراكب.


بيان شروط العقد المشار إليه في المرجع:

1. إن عقد النقل الذي تبرمه مع شركة النقل لتأمين السفر جوًا، سواء دوليا أو محليا في رحلة دولية، يخضع للبيان الراهن، ولأي اشعار أو إيصال صادر عن شركة النقل وكذلك للشروط والقيود الخاصة بشركة النقل (المشار إليها بمصطلح الشروط) وقواعدها وقوانينها وسياستها (المشار إليها بمصطلح الأنظمة) واي تعرفة سارية المفعول.

2. في حال تخطى سفركم شركة نقل واحدة، قد يصار الى تطبيق شروط وقواعد والتعرفة الخاصة بكل شركة نقل على حدة.

3. ان الشروط والقواعد وأية تعرفة مطبقة لكل ناقل، في البيان المذكور أعلاه تعتبر من ضمن شروط عقد النقل.

4. وقد تشمل الشروط، على سبيل المثال لا الحصر، ما يلي:

  • الشروط وحدود التعويضات المترتبة على شركة النقل، عن كل حالة وفاة او اصابة جسدية قد تحدث للركاب.
  • الشروط وحدود التعويضات المترتبة على شركة النقل عن فقدان البضائع والأمتعة أو تضررها أو التأخر في وصولها، ويشمل ذلك البضائع السهلة التكسير والقابلة للتلف.
  • قواعد التصريح عن قيمة اعلى للامتعة ودفع أي رسوم إضافية قد تكون مرعية الإجراء.
  • تطبيق شروط وحد التعويضات المترتبة على شركة النقل عن اعمال وكلاء الشركة المذكورة والعاملين لديها وممثليها، بما في ذلك أي شخص يؤمن إما التجهيزات أو الخدمات لصالح شركة النقل.
  • تشمل قيود الدعاوى، المهلة الزمنية التي يتعين على الركاب ان يلتزموا بها من اجل تقديم دعاوى قضائية في وجه شركة النقل.
  • قواعد تتعلق بتأكيد الحجز، التحقق من الوقت، استعمال واستمرار وصلاحية خدمات النقل الجوي، وحق شركة النقل برفض القيام بعملية الشحن والنقل.
  • حقوق شركة النقل وحدود التعويضات المترتبة عليها عن اي تأخير في اداء خدمة ما او العجز عن القيام بها بما في ذلك التغييرات التي تطرأ على برنامج الرحلات)، استبدال شركة نقل بأخرى، أو استبدال طائرة بأخرى وإعادة تحديد المسار. وعندما يقتضي القانون بذلك، يتعين على شركة النقل ابلاغ الركاب واطلاعهم على هوية شركة النقل العاملة أو الطائرة الَّتي حلت مكان الاولى التي كانوا على متنها.
  • لشركة النقل حق رفض القيام بنقل الركاب الذين لا يتقيدون بالقوانين السارية أو الذين يفتقدون الى المستندات المطلوبة و الضرورية لسفرهم.



5. يمكن الحصول على معلومات اضافية تتعلّق بعقد النقل، والاطلاع على كيفية الاستحصال على نسخة عنه، في اماكن نقاط البيع. اضف الى ان هذه المعلومات متوفرة على مواقع شبكة الانترنت الخاصة بالعديد من شركات النقل. كما يحق لكم الاطلاع على نص عقد النقل بكامله لدى مطار شركة النقل وفي مكاتب البيع التابعة لها، هذا عندما يقتضي القانون المرعي الاجراء بذلك.
كذلك لكم الحق بالحصول مجانا على نسخة عنه، سواء بواسطة البريد الالكتروني او اي وسيلة تسليم اخرى من شركة النقل.

6. في حال كانت شركة النقل تؤمن خدمات السفر أو خدمات تسجيل الأمتعة حيث تُحدِّدُها باسم شركة نقل أخرى، فانها تقوم بذلك بصفتها وكيلا للشركة الأخرى.

ليس بامكانكم السفر ما لم يكن بحوزتكم كافة المستندات المطلوبة كجواز السفر والتأشيرة. قد تطلب بعض الحكومات من شركة الطيران التي تسافرون على متن طائراتها، تزويدها بمعلومات عن الراكب أو باذن الدخول لدى بنك المعلومات العائد للراكب لدى الشركة.
 


الأمتعة وفقًا للأياتا:

الأمتعة يجب التصريح للناقل عن الأشياء الثمينة المنقولة، عند وجودها. ويحق لشركة النقل تطبيق قوانين خاصة تتعلق بالأصناف السهلة التكسير والنفيسة أو القابلة للفساد أو التلف.رجاء التحقق من ذلك من شركة الطيران التي تتعاملون معها.

الأمتعة المسجلة:

قد تسمح شركات الطيران للراكب بوزن غير مدفوع كأمتعة مسجلة. هذا الأمر يتوقف على شركة النقل، وقد يختلف من درجة الى أخرى و/أو خط جوي الى آخر. وقد تفرض شركات النقل رسوما اضافية على الامتعة المسجلة والتي تتجاوز الوزن المسموح به.
رجاء التحقق من شركة النقل التي تتعاملون معها.

الأمتعة الغير مسجلة (التي توضع في المقصورة)

قد تسمح شركات الطيران بوضع صنف أو طرد واحد في المقصورة لنقله مجانا. وقد يختلف من درجة الى أخرى ومن خط جوي الى آخرأ و/أو طراز طائرة الى أخر.
ننصح بأن يكون الطرد المسوح بادخاله الى المقصورة يراعي الحد الأدنى من حيث الوزن والمقاسات.
يرجى مراجعة الناقل بهذا الخصوص في حال تخطى النقل أكثر من شركة واحدة في رحلتكم، قد تعتمد كل شركة نقل قواعد مختلفة بالنسبة الى الأمتعة (المسجلة منها وغير المسجلة).
حد التعويضات المترتبة على الأمتعة بحسب أنظمة السفر المتبعة في الولايات المتحدة الأميركية: بالنسبة إلى الرحلات التي تربط مختلف المناطق المحلية في الولايات المتحدة الاميريكية، تقضي الأصول الفيدرالية أن يبلغ حد التعويضات المترتبة على شركة النقل بالنسبة عن الأمتعة، بقيمة 3300.00 د.أ. اقلّه للراكب, أو أن يكون المبلغ المفروض بحسب 14CFR254.5



الأمتعة

لتصفح المعلومات المتعلقة بالأمتعة إضغط على هذا الرابط

المواد الخطرة:

لأسباب تتعلق بالسلامة، يحظر نقل المواد الخطرة أي تلك الواردة أدناه بين أمتعة الركاب.

  • الغازات المضغوطة: (المبردة جدا، القابلة للإشتعال، غير القابلة للإشتعال والسامة) أي على سبيل المثال غاز البوتان، الأوكسيجين، النيتروجين السائل، إسطوانات الغطس.
  • المواد المسببة للتآكل: على غرار الأحماض والقلويات وبطاريات الخلايا السائلة والأجهزة المحتوية على الزئبق، أي على سبيل المثال ميزان الحرارة.
  • المواد المتفجرة: الذخائر بما في ذلك العبوات الفارغة، المسدسات، الألعاب النارية، الشعلات المضيئة وكبسولات المسدس.
  • السوائل والمواد الصلبةالقابلة للإشتعال: أي الولاعات الواجب إمالتها قبل إشعالها، وقود وعبوات الولاعات، علب الكبريت (يمكن حمل علب الكبريت مع الشخص)، الأصباغ وولاعات النار.
  • المواد الناشطة إشعاعيا: الحقائب اليدوية والحقائب المزودة بأجهزة إنذار. المواد المسببة للتأكسد: أي مساحيق التبييض والبروكسيدات، السموم والمواد المعدية مثل مبيدات الحشرات والمواد المقاومة للأعشاب الضارة ومواد الفيروسات الحية.
  • مواد خطرة أخرى: أي المواد الممغنطة والمواد المسببة للتهٌيج أو الإزعاج. بمكن حمل كميات محدودة من المواد الطبية ومواد التجميل الضرورية والمناسبة للراكب خلال الرحلة أي بخاخات تثبيت الشعر، العطور و الأدوية التي تحتوي على الكحول يمكن حمل العديد من هذه المواد المدرجة في الشحن الجوي شرط توضيبها وفقا لأنظمة الشحن المتبعة. تتوفر المزيد من المعلومات بهذا الخصوص عند الطلب.

 

ملاحظة: تنزع الأسلحة أو السكاكين أو الخناجر في مراكز الأمن، ولا يسمح بإدخالها إلى مقصورة الطائرة. لا تتحمل MEA مسؤولية هذه المواد التي تنزع في مراكز الأمن في المطار عند الانطلاق.

 

أوقات تسجيل الأمتعة


يدل الوقت المشار اليه على تذكرة السفر/الايصال على موعد اقلاع الطائرة. تجدر الاشارة ان هذا الموعد هو غير الوقت الذي يتوجب عليكم الحضور فيه لتسجيل اسمائكم وامتعتكم أو وقت الصعود على متن الطائرة. قد يرفض الناقل قبول سفركم في حال تأخرتم عن موعد التسجيل. أما أوقات التسجيل, فإن شركة النقل التي تتعاملون معها هي التي تُطلعكم عليها، وهو الوقت الأخير الذي يُسمح لكم به بالحضور للسفر.

الركاب الغائبين والحجز الزائد

الركاب الغائبين:

يحدث في أغلبية الخطوط الجوية الأساسية، بما في ذلك ال MEA أن تتغيََب نسبة من الركاب الذين حجزوا أمكنتهم للقيام بالرحلة. يعرًَََف هؤلاء الركاب ب "الركاب الغائبين". يختلف عددهم من خط إلى آخر ويمكنه أن يكون عددا ضخما. في حال حجزتم على إحدى رحلاتنا وعلمتم لاحقا بأنكم لا تستطيعون السفر على الرحلة، الرجاء إعلامنا في اقرب وقت ممكن. بعد إبلاغنا بعدم رغبتكم في استعمال حجزكم، يمكننا بالتالي إعطاء مقعدكم إلى زبون آخر الذي لا يمكنه السفر بطريقة أخرى. تذكر دوما بأنه يمكن أن تكون في يوم من الأيام الراكب الذي هو بحاجة إلى حجز على رحلة مقاعدها محجوزة بالكامل.

الحجز الزائد:

بهدف تقليص آثار " الركاب الغائبين"، ولإعطاء الركاب غير القادرين على السفر في رحلتهم المختارة فرصة الاستفادة من هذه المقاعد الشاغرة، تقوم MEA وغيرها من الخطوط الجوية الرئيسية باستعمال خدمات الحجز الزائد.نقوم بعناية ومراقبة تامة بما يمكننا للتنسيق بين عدد المقاعد المتوفرة وعدد الركاب الذين نتوقَع سفرهم في الرحلة. في حين تبذل MEA قصارى جهودها لتأمين مقاعد الحجوزات المؤكدة، لا تشير الحجوزات، الوضعية OK والتوقيت المتعلقة بها إلى أية ضمانة مطلقة عن توفَر المقعد. تقوم MEA بوضع مخطًَََطات تعويض للركاب الحاصلين على حجوزات مؤكدة والذين يتعسََر سفرهم لسبب غير مبرر نتيجة لعدم توفُر المقاعد وتتوفر التفاصيل بخصوص هذه المخططات لدى مراكز الحجز.


عدم السماح بالسفر من قبل الناقل


يَمنع الناقل المسافر من الصعود الى الطائرة بالرغم من حجزه المؤكد وذلك بسبب الحجز الزائد على هذه الطائرة, في حال منعكم من الصعود الى الطائرة وذلك للأسباب المذكورة أعلاه، يحق لكم المطالبة بالتعويض.
حيث يجيز القانون المطبق ذلك، على الناقل أن يبادر الى التفاوض مع الركاب الذين قد يرغبون طوعا التنازل عن مقاعدهم لأجل مسافرين آخرين.
في هذه الحال يجب عليكم مراجعة الناقل من أجل كيفية الحصول على أصول دفع التعويضات المترتبة عن عدم السماح بالسفر كما وعن معلومات حول أولويات الصعود على متن طائرته.
للمزيد من المعلومات عن سياسة التعويض عن الحجز الزائد أو السفر المرفوض، الرجاء الاتصال بمدير العلاقات مع الزبائن على 9611622340+.

طيران الشرق الوسط الخطوط الجوية اللبنانية ش.م.ل. ص.ب. 11-206- بيروت – لبنان
هاتف: 629999 – 1 – 961




 

© طيران الشرق الأوسط ـ الخطوط الجوية اللبنانية. جميع الحقوق محفوظة.